Spotify ربما انتظرت نيودلهي لمدة عام لإطلاقها في الهند ، ولكن الأمر استغرق أقل من أسبوع لتوقيع أول مليون مستخدم لها في البلاد.

وصلت منصة البث العالمي إلى الحدث الهام في غضون ستة أيام من ظهورها الأول في الهند ، حسبما أكد متحدث باسم الشركة لشبكة CNN.
وامتنع المتحدث عن التعليق على عدد المستمعين الجدد الذين كانوا يدفعون للمشتركين بدلاً من مستخدمي خدمة Spotify المجانية القائمة على الإعلانات. كما لا تذكر الشركة عدد المستخدمين الذين تأمل في جذبهم في الهند.
أعلنت سبوتيفي (SPOT) لأول مرة عن خطط للتوسع في الهند في مارس 2018 ، لكن تعطلها الرسمي تأخر بسبب التأخير في توقيع صفقات مع شركات تسجيل رئيسية.
[post_ad]

وأطلقت أخيرا الأربعاء الماضي ، في حين لا يزال في نزاع مع واحدة من العلامات الموسيقية.
وتواجه الشركة معركة قانونية مع مجموعة وارنر ميوزيك ، التي قدمت أمرًا قضائيًا الأسبوع الماضي لمنع Spotify من استخدام محتواها في الهند. تمتلك شركة Warner Music حقوقًا للنجوم مثل Ed Sheeran و Bruno Mars و Coldplay.
لدى منصة البث الكثير من الموسيقى الأخرى التي تقدمها ، على أية حال ، بما في ذلك صفقة مع أكبر شركة تسجيلات في بوليوود ، T-Series ، وتأمل في الاستفادة من وجودها في الهند لدعم قاعدة مستخدميها العالمية التي تزيد عن 200 مليون.
على الرغم من البداية القوية ، إلا أن سبوتيفي لا يزال أمامه طريق طويل إذا أراد اللحاق باللاعبين المحليين الكبار مثل Gaana و JioSaavn.
وبحسب ما ورد فإن شركة جانا المدعومة من شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة تينسنت (TCEHY) لديها أكثر من 80 مليون مستخدم في الهند ، في حين أن JioSaavn – المملوكة لأغنى رجل في الهند موكيش أمباني – لديها أكثر من 250 مليون مستخدم لشبكته النقالة الهائلة Jio.
العديد من المنافسين العالميين لـ Spotify ، بما في ذلك خدمات بث الموسيقى التي تديرها Apple (AAPL) ، و Google (GOOGL) و Amazon (AMZN) ، لها أيضًا وجود قوي في الهند.

التعليقات

أحدث أقدم